أخبار عاجلة

تدفقات غير مسبوقة للاجئين على ولاية كسلا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تدفقات غير مسبوقة للاجئين على ولاية كسلا, اليوم الخميس 18 يوليو 2019 01:44 مساءً

يواصل طبيب العيون التركي عنايات أندي، زياراته المتكررة إلى البلدان الإفريقية منذ 11 عاماً، ليجري آلاف العمليات الجراحية والفحوصات للمرضى. كما يقدم "أندي" الدورات التعليمية لأطباء العيون، حيث بات أملاً ونبراساً لمئات الآلاف من فاقدي البصر في تلك البلدان. فيما يشارك خلال زياراته إلى إفريقيا، في العديد من الفعاليات الصحية والعلمية التي تنظمها الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني. وتمكّن "أندي"، الذي يعمل طبيبًا للعيون منذ 17 عاماً، من إجراء أكثر من ألفي عملية جراحية للعيون وآلاف الفحوصات الطبية، في بلدان إفريقية. ومن أبرز تلك البلدان السودان، وكينيا، وتشاد، وموريتانيا، والسنغال، والنيجر، إلى جانب زياراته لمخيمات اللجوء الفلسطينية في لبنان. ( Gönüllüler Derneği - وكالة الأناضول )

السودان اليوم:”
استقبلت ولاية كسلا تدفقات غير مسبوقة من اللاجئين بلغت خلال أسبوعين ما يقارب ثلاثة آلاف طلب لجوء، الأمر الذي دفع سلطات اللاجئين بالولاية لمطالبة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه موجة اللاجئين الجدد والتحرك السريع لمقابلة الاحتياجات.
وطالب مساعد معتمد اللاجئين بالولايات الشرقية، بشير محمد أحمد، المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه التدفقات الجديدة للاجئين على ولاية كسلا. ودعا محمد أحمد إلى ضرورة وضع حد لوقف هذه التدفقات التي وصفها بغير المسبوقة.
وقال إن الولاية استقبلت خلال 15 يوماً أكثر من ثلاثة آلاف طالب لجوء، الأمر الذي يتطلب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي لمقابلة احتياجاتهم. ووجه مساعد معتمد اللاجئين للولايات الشرقية خلال اجتماع جمعه بوالي كسلا وعدد من المنظمات الوطنية والدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة الالتفات للزيادة المضطرة في تدفقات اللاجئين على الولاية، مبيناً أن إمكانية الولاية والسودان لا تحتمل الأعداد التي دخلت البلاد في أواخر يونيو وأوائل يوليو الحالي.