أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة ميتشو مع أشرف بن شرقي -

خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

ترغب كل أم على وشك إنجاب طفلها، في توفير الجو المثالي له حتى قبل أن تراه، بدءا من غرفة نومه بتفاصيلها وانتهاء بأصغر قطعة ثياب سوف يلبسها لأيام فقط، لكن لغرفة نوم المواليد الجدد أهمية خاصة دونا عن باقي التفاصيل؛ حيث يجب على هذه الفراغات من أن تؤمن الجو المريح والمناسب وخاصة في المراحل العمرية الأولى لطفلك.

ونستعرض فيما يلي بعض النصائح المهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد تجعل من بعض التفاصيل الصغيرة للمكان تنعكس بشكل إيجابي على طفلك وطريقة نموه بشكل صحي.

خمسة نصائح في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد :

1-أضيفي للديكور الداخلي اكسسوارات تتعلق بالأقارب والتي سوف تجمعهم علاقة خاصة بأطفالك، مثل هدية مميزة يمكنك عرضها على طاولة ما في الغرفة، صورة للعائلة تعلق على الجدار، مصنوعات ورقية من باقي أطفال العائلة والتي ترحب بقدوم المولود الجديد توضع كديكورات حوائط وغيرها من الأفكار التي تجعل غرفة نوم الطفل مليئة بحب الأشخاص المحيطة.

اقرا ايضا:

تمتع بغرفة نوم مثالية بنصائح بسيطة لفرش السرير كالمحترفين

2-عليك بالإنارة الخافتة التي تشعر الأطفال بالراحة وتساعدهم على النوم حيث يفضل أن تكون بأشكال محببة وألوان ملفتة للأطفال كما سنرى بالصور.

3-لا تكثري من الاكسسوارات والأغراض ضمن غرف نوم المواليد الجدد فعليك قدر الإمكان الابتعاد عن الفوضى، على الرغم من أن طفلك أصغر من أن يلاحظ الفوضى في غرفته إلا أنها لها تأثير على سيرورة الطاقة الإيجابية ضمن الفراغ والتي سوف تنعكس عليه قلقا أثناء نومه.

4-لا تضعي لأطفالك اكسسوارات أو لوحات لها مدلول يميز بين الجنسين فليس من الضروري إن كان المولود ذكرا أن تضعي له صور كرة سلة مثلا وتمنعيها في غرف البنات.

5-لا تبالغي في تفاصيل الديكور الداخلي، فطفلك في الأعوام الأولى لا يبالي بهذه التفاصيل لذلك اعتمدي على الديكورات الناعمة والتي لها تأثير إيجابي دون المبالغة فيها كما سترين بالصور التي اخترناها لك.

قد يهمك ايضاً؛:

شروط لجعل غرفة نومك أكثر تنظيمًا وأناقة

أفكارٌ بسيطة لإضفاء جوّ مِن الرومانسية على غرفة نومك