مدبولي يطالب لجنة التبادل المصري الأمريكي بافتتاح فروع للجامعات الأمريكية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


والوفد الأمريكي يُشيد باهتمام الحكومة المصرية بالتعليم وتطويره
طلب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من وفد برنامج فولبرايت تعزيز العلاقات التعليمية بين مصر والولايات المتحدة من خلال تشجيع الجامعات الأمريكية المعنية لافتتاح فروع لها في العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة الأخرى، على غرار ما قامت به جامعات أوروبية كبرى كان آخرها الجامعة الألمانية التي تم وضع حجر أساسها الأحد الماضي.
جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، وفداً من خريجي وأعضاء مجلس إدارة لجنة التبادل التعليمي والثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية (برنامج فولبرايت الأمريكي)، وحضر الاجتماع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في القاهرة.
ومن جانبه قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد تطلع الحكومة لزيادة الأنشطة التعليمية لبرنامج فولبرايت في مصر، لاسيما وأن التعليم يحتل أولوية متقدمة على أجندة الحكومة لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030، من خلال الخطط الطموحة لتدريب الكوادر البشرية من القيادات الشابة وتأهيلهم بكل ما يحتاجون من مهارات وعلوم لمواكبة أحدث التطورات حول العالم، بما يؤهلهم لقيادة مسار التطوير والتحديث في مصر المستقبل‪.‬
وأضاف سعد، أن وفد برنامج فولبرايت أعربوا عن تطلعهم لزيادة التعاون مع مصر، مشيدين بما لمسوه من تحمس الكثير من الجامعات الدولية لافتتاح لها في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما سيُشجع مزيداً من الأمريكيين على التقدم للبرامج الدراسية في مصر.
وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بقيام برنامج فولبرايت بمضاعفة عدد المنح التي قدمها لمصر عدة مرات من 2014 وحتى الآن (زاد عدد المنح من 56 في 2013 إلى 123 في 2018)، هذا فضلاً عن زيادة عدد البرامج الدراسية والأكاديمية، مضيفاً أن افتتاح فروع لجامعات دولية في العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المدن الجديدة الأخرى يتطلب زيادة انخراط برنامج فولبرايت في مزيد من برامج التعاون مع مصر في الفترة المقبلة.
أضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن وفد برنامج فولبرايت أعربوا عن تطلعهم لزيادة التعاون مع مصر، مشيدين بما لمسوه من تحمس الكثير من الجامعات الدولية لافتتاح لها في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما سيُشجع مزيداً من الأمريكيين على التقدم للبرامج الدراسية في مصر.
وقال وفد البرنامج إن منح فولبرايت حققت تقدماً مشهوداً على مدار السنوات الماضية في التواصل مع كافة الأطياف الديموغرافية، بحيث امتدت إلي طلبة الأقاليم ولم تقتصر على القاهرة والمدن الكبرى.
واختتم الوفد حديثه بالإشادة باهتمام الحكومة المصرية بالتعليم وتطويره، معتبرين ذلك دليلاً على أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال مدبولي يطالب لجنة التبادل المصري الأمريكي بافتتاح فروع للجامعات الأمريكية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق