أخبار عاجلة

«عليا انتخابات استشاري الشارقة» تبحث خطة عملها

«عليا انتخابات استشاري الشارقة» تبحث خطة عملها
«عليا انتخابات استشاري الشارقة» تبحث خطة عملها

تقدمت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه الدائم وحرصه على ترسيخ مبدأ الشورى ومواصلة العملية الانتخابية لتعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار، وهو ما ينعكس على مسيرة التنمية الشاملة للإمارة.
جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول للجنة أمس الأول، في مكتب سمو الحاكم بموجب المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 2019.
ترأس الاجتماع المستشار القانوني الدكتور منصور محمد بن نصار المدير العام للإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، وحضره أعضاء اللجنة.
وبحث الاجتماع خطة العمل وآلية سير العملية الانتخابية للدورة الحالية، وأبرز المهام وسبل تعزيز المسيرة البرلمانية للإمارة، واستعراض إحصاءات انتخابات المجلس الاستشاري التي عقدت خلال الفترة من 2015 - 2016، وكللت بنتائج إيجابية عكست نضج التجربة البرلمانية لأبناء الإمارة.
كما ناقش أهم اختصاصات اللجنة العليا للانتخابات الواردة في المادة 8 من المرسوم الأميري رقم 59 لسنة 2015 بشأن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتعديلاته، وبحث تشكيل اللجان الفرعية للجنة العليا للانتخابات التي تتكون من لجنة إدارة الانتخابات واللجنة الإعلامية واللجنة الأمنية ولجان الدوائر الانتخابية.
وأكد ابن نصار حرص اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على تنظيم العملية الانتخابية بشفافية ودقة، وتسهيل مجرياتها.