فنزويلا: المعارض ليوبولد يغادر سفارة تشيلي للجوء لإسبانيا

فنزويلا: المعارض ليوبولد يغادر سفارة تشيلي للجوء لإسبانيا
فنزويلا: المعارض ليوبولد يغادر سفارة تشيلي للجوء لإسبانيا

أكدت السلطات الإسبانية على وصول المعارض الفنزويلي ليوبولد لوبيز برفقه زوجته وإبنته إلى مقر السفارة الإسبانية في العاصمة كاراكاس لطلب اللجوء السياسي.

وأفادت مصادر مقربه من زعيم المعارضة الفنزويلية، الذي أعلن نفسه رئيسًا إنتقاليًا للبلاد، أن ليوبولد وعائلته قد إنتقلوا من مقر السفارة التشيلية الى مقر السفارة الإسبانية، وبالفعل رحبت السلطات الإسبانية باستقبال المعارض الفنزويلي.

وخلال تغريدة نشرها وزير الخارجية التشيلي روبيرتو أمبويرو عبر حسابه بموقع تويتر، أوضح أن إنتقال ليوبولد وعائلته من مقر السفارة التشيلية إلى السفارة الإسبانية بالعاصمة كاراكاس هو قرار شخصي، حيث أوضح الأخير أن السفارة التشيلية بالفعل تستضيف إثنين آخرين.

وخرج المعارض ليوبولدو لوبيز، الذي أُطلق سراحه اليوم في كاراكاس، حيث قضى ما يقرب من 13 سنة في السجن تحت الإقامة الجبرية"، إلى جانب زعيم المعارضه خوان جوايدو مدعومين بمجموعة من القوات المسلحة الفنزويلية المنشقة عن الرئيس نيكولاس مادورو، في دعوة الى جميع عناصر القوات المسلحة البوليفاريه بالانضمام اليهم للإطاحة بالرئيس الفنزويلي.

وكان وزير خارجية تشيلي روبرتو أمبويرو قد أعلن أمس الثلاثاء، إن "زعيم المعارضة الفنزويلية ليوبولدو لوبيز لجأ إلى سفارة بلاده في كاراكاس".

وقال أمبويرو في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "لوبيز تبع زوجته ليليان تينتوري وابنته، اللتين دخلتا كضيفتين إلى مقر إقامة بعثتنا الدبلوماسية".