أخبار عاجلة
هواوي تتلقى صفعة أخرى أقوى من ضربة جوجل -

رواندا: اعتقال زعيم للمتمردين شن هجمات بين بوروندي والكونغو

رواندا: اعتقال زعيم للمتمردين شن هجمات بين بوروندي والكونغو
رواندا: اعتقال زعيم للمتمردين شن هجمات بين بوروندي والكونغو

أعلنت حكومة رواندا أنها ألقت القبض على "كاليكست نسابيمانا" زعيم للمتمردين يشتبه في شنه سلسلة من الهجمات الدامية في منطقة الغابات بالقرب من بوروندي والكونغو الديمقراطية.

وقالت الحكومة الرواندية - في بيان نقل راديو (أفريقيا 1) اليوم الاربعاء، مقتطفات منه - إنه متهم بتشكيل جماعة مسلحة غير نظامية والتواطؤ في الأعمال الإرهابية واختطاف الرهائن والقتل والنهب.

وأضاف البيان أن "نسابيمانا" هو المتحدث باسم "جبهة التحرير الوطني" وهي جماعة مسلحة أعلنت مسئوليتها عن العديد من الهجمات في منطقة "نيونجوي" التي تحظى بشعبية لدى السياح الذين يرغبون في رؤية الغوريلا الجبلية وهي نوع مهدد بالانقراض.

ورفضت الحكومة الرواندية في البيان تحديد تاريخ اعتقال زعيم المتمردين وموعد مثوله أمام المحكمة.
من جانبه، اكد وزير الخارجية الرواندي "ريتشارد سيزيبيرا" - في مؤتمر صحفي - أنه "تم اعتقال نسابيمانا ونقله إلى هنا" وذلك دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

يذكر أن "نسابيمانا" أعلن - في ديسمبر الماضي - مسئوليته عن حريق الحافلة في منطقة (نيونجوي)، والذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة الكثيرين، وقد قادت الهجمات في "نيونجوي" العديد من الدول الغربية بما في ذلك فرنسا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة وأستراليا لنهي مواطنيها عن السفر إلى هذه المنطقة.