أخبار عاجلة

خبير: ترامب أوفى بعهوده الانتخابية حينما وجه بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب

خبير: ترامب أوفى بعهوده الانتخابية حينما وجه بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب
خبير: ترامب أوفى بعهوده الانتخابية حينما وجه بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب
أكد أحمد العناني ، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، أن سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإدراج الإخوان علي القوائم الإرهابية في الولايات المتحدة ماهي إلا صفعة علي وجه تركيا وقطر وجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح العناني في تصريحات خاصة ، أن الرئيس الأمريكي ترامب لاينظر إلا لمصالح بلاده وبالتبعية مصالح حلفاؤه بالمنطقة وهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات واللذين يسعون لحظر التنظيم الإخواني الإرهابي في كل دول العالم.

وتوقع العناني، بانه سيتم معاقبة كلا من كلا من تركيا وقطر إذا ثبت تعاونهما مع التنظيم الإخواني الإرهابي وذلك وفقا للقوانين الأمريكية ، داعيا النظام الحاكم في كلا من قطر وتركيا الإنصياع الي اوامر الدول الداعية للقضاء علي الإرهاب والإمتناع عن تمويل العناصر الإرهابية في أي مكان.

وأشار الي ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجه بإدراجه جماعة الإخوان علي قوائم الإرهاب الأمريكية يكون قد تمكن من الإيفاء بأحد الوعود الإنتخابية التي كان قد قطعها علي نفسه.

وتضغط إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإصدار أمر من شأنه أن يدرج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية في قائمة واشنطن بحسب ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الامريكية أمس الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن التحرك يثقل كاهل العقوبات الأمريكية ضد الإخوان تلك الحركة السياسية العميقة وذات النفوذ مع ملايين الأعضاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وذلك وفقًا لمسؤولين مطلعين في تصريحات للصحيفة.

ووفقا للمصادر، فقد أصدر البيت الأبيض تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لإيجاد طريقة لفرض عقوبات على الإخوان بعد زيارة قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 9 أبريل، وقد حث السيسي ترامب على اتخاذ هذه الخطوة والانضمام إلى مصر في وصف الحركة بأنها منظمة إرهابية.