بالأرقام.. الأهلي لا يعرف الخسارة أمام طلائع الجيش

بالأرقام.. الأهلي لا يعرف الخسارة أمام طلائع الجيش
بالأرقام.. الأهلي لا يعرف الخسارة أمام طلائع الجيش
تحمل مواجهات الأهلي مع طلائع الجيش العديد من الأرقام والإحصائيات المهمة التي نرصدها تفرض نفسها قبل لقاء الفريقين مساء اليوم الأربعاء، بإستاد حرس الحدود “المكس” بالإسكندرية في الأسبوع الـ31 من بطولة الدوري العام.

وتحمل مواجهة الأربعاء المواجهة رقم 25 التي تجمع الأهلي بطلائع الجيش بعد أن التقى الفريقان في 24 مباراة سابقة. ونرصد في السطور التالية أبرز أرقام تاريخ لقاءات الفريقين:

حقق الأهلي الفوز في 19 مباراة، فيما كان التعادل حاضرًا في 5 مواجهات، ولم يتذوق فريق الطلائع طعم الفوز على الأهلي.

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين تعود إلى موسم 2004-2005 من بطولة الدوري الممتاز، في أول ظهور للطلائع في الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله محمد بركات، لاعب الأهلي السابق، فيما كانت آخر مواجهات الفريقين في ديسمبر الماضي لحساب الجولة الـ14 من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك طلائع الجيش في 50 مناسبة من خلال 27 لاعبًا تمكنوا في هز شباك الطلائع، فيما استقبلت شباك الأهلي 11 هدفًا.

محمد بركات، نجم الأهلي السابق، كان صاحب أول أهداف الفريق في شباك طلائع الجيش، فيما كان مروان محسن، مهاجم الأهلي الحالي، صاحب آخر من زار شباك طلائع الجيش.

عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي للقاءات الأهلي وطلائع الجيش بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف في شباك فريق المؤسسة العسكرية.

نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة أمام طلائع الجيش في 16 مباراة، بينما نجح الطلائع في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 4-صفر، وهو ما حدث في مناسبتين؛ الأولى في موسم 2006-2007، وسجل رباعية الأهلي حينها “فلافيو – محمد أبو تريكة هدفين – عماد متعب”، والثانية في موسم 2014-2015.

والتقى الأهلي مع فريق طلائع الجيش في مسابقة كأس مصر في مباراة واحدة في عام 2007 لحساب دور ربع نهائي البطولة، وكان الفوز من نصيب الأهلي بنتيجة 3-1.