نمساويون يُنفذون تلفريك عجلون

نمساويون يُنفذون تلفريك عجلون
نمساويون يُنفذون تلفريك عجلون

اعلن رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات احالة عطاء تلفريك منطقة الصوان التنموية (عجلون) على احدى الشركات النمساوية .

وقال الهميساتان العطاء تم بعد قرار مجلس الوزراء بالاستملاك المطلق والحيازة الفورية للأراضي الواقعة ضمن نطاق مشروع التلفريك لصالحها في منطقة الصوان التنموية بعجلون، موضحا أن عطاء تصميم وتصنيع وتركيب التلفريك من قِبل لجنة العطاءات المركزية جاء بعد المفاضلة ما بين ثلاث شركات اوروبية عالمية وقد رسى العطاء على شركة نمساوية كبرى ورائدة في قطاع النقل الحضري وتصنيع انظمة التلفريك.

واضاف ان طول خط التلفريك سيمتد مسافة 2.85 كيلومتر هوائية، حيث ستبدا المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة الصوان التنموية (عجلون) فيما ستكون المحطة الثانية للخروج بالقرب من قلعة عجلون وسيشمل المشروع 40 عربة بسعة 8 اشخاص وبمدة تنفيذ 18 شهراً من تاريخ الاحالة.

واشار الهميسات الى أن المجموعة ستبدأ قريباً بطرح الاراضي الاستثمارية المحيطة للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها حيث توفر المجموعة في المنطقة العديد من الفرص الاستثمارية بمساحات مختلفة، مبينا ان الفرص تتضمن فنادق ومراكز مؤتمرات وشاليهات بيئية ومحال تجارية ومطاعم سياحية وغيرها.

وبحسب الهميسات فان المجموعة قامت بوضع خطة ترويجية متكاملة لترويج منطقة الصوان التنموية (عجلون) تهدف لجذب رؤوس الاموال ورجال الاعمال والمستثمرين المحليين والاقليميين والدوليين للاستثمار في المنطقة للنهوض في الاقتصاد الوطني في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية وجذب السياح العرب والاجانب وتشغيل الايدي العاملة للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة.

يشار الى أن الشركة النمساوية تمتلك العديد من الخبرات المتراكمة فقد نفذت العديد من مشروعات التلفريك في مختلف دول العالم منها مشروع تلفريك في لندن عاصمة بريطانيا وتلفريك مدينة كوبلنس في ألمانيا ومدينة هوتشيكي في سويسرا وغيرها من المشروعات العالمية المشابهة.