تجنب الأدوية.. مسكنات طبيعية لآلامك من مطبخك

تجنب الأدوية.. مسكنات طبيعية لآلامك من مطبخك
تجنب الأدوية.. مسكنات طبيعية لآلامك من مطبخك

الفجل من الخضراوات التي لم تذكر بشكل كبير في ساحة التغذية المفيدة، ولكن عليك أن تعلم إنه يعمل على زيادة تدفق الدم في تجاويف الأنف، وبالتالي يقلل من التهاب الجيوب الأنفية.

عند الشعور بالصداع أو آلام في البطن أو الظهر، بالإضافة إلى نزلات البرد المعتادة، أول ما تفعله هو الذهاب إلى الصيدلية؛ لشراء بعض من المسكنات، من أجل التخلص من تلك الآلام، ولكن صدق أو لا تصدق، يحتوي مطبخك على العديد من مسكنات الآلام الطبيعية، وذلك باستثناء الوجبات السريعة ومعظم المنتجات المصنعة، لذا فأنت تستطيع العيش دون تناول المسكنات أو الأدوية المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه يمكنك العلاج أو الوقاية من أشكال كثيرة من العدوى دون شراء الأدوية باهظة الثمن أو التعرض للآثار الجانبية.

ما يلي بعض من المسكنات الطبيعية الموجودة داخل مطبخك، والتي تغنيك عن تناول الأدوية التي تقلل من فاعلية الجهاز المناعي: 1-القهوة للصداع النصفي معظم أدوية الصداع النصفي تحتوي على كمية صغيرة من المادة الخام للكافيين "مسحوق الكافيين"، ولكن توجد العديد من الفوائد عندما تكون مادة الكافيين في حالة سائلة، وبناء

ما يلي بعض من المسكنات الطبيعية الموجودة داخل مطبخك، والتي تغنيك عن تناول الأدوية التي تقلل من فاعلية الجهاز المناعي:

1-القهوة للصداع النصفي

معظم أدوية الصداع النصفي تحتوي على كمية صغيرة من المادة الخام للكافيين "مسحوق الكافيين"، ولكن توجد العديد من الفوائد عندما تكون مادة الكافيين في حالة سائلة، وبناء على ذلك أوصت مؤسسة الصداع الوطنية بأن يتبع دواء الصداع الخاص بك تناول 340 جراما من القهوة، ولكن لماذا؟ حيث يعزز الكافيين من امتصاص الدواء في المعدة، مما يزيد من فاعليته بنسبة تصل إلى 40% أو أكثر.

2-العسل للقرح

معروف عن العسل أن لديه فوائد سحرية رائعة، حيث إن له خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات أيضا، وفقا لبعض الأبحاث التي أجريت في مركز دبي المتخصص الطبي في الإمارات العربية المتحدة، فإن العسل لديه فاعلية كبيرة في علاج القرح وقرح البرد بنسبة 43% أسرع من الكريمات الموصى بها، لذا قم بوضع كمية مناسبة من العسل أربع مرات يوميا عند ظهور القرح.

اقرأ أيضا: أحدث علاجات الجيوب الأنفية.. زرع جهاز لتوفير جرعات الكورتيزون في الأنف

3-المياه لأي إصابة

بغض النظر عن نوع الإصابات أو الالتهابات أو الأمراض التي تحاربها، فإن مجرد الحفاظ على رطوبتك سيحدث فرقا كبيرا، لذا يوصى الخبراء بثمانية أكواب من الماء يوميا لبدء عملية الشفاء، بالإضافة إلى أن الماء يساعد على الحفاظ على الغضروف والسوائل بين عظامك، ويجعلها رطبة بشكل جيد، مما يضمن أن عظامك يمكن أن تتحرك بسلاسة دون ألم.

يساعد الماء أيضا في إزالة المركبات الالتهابية مثل الهستامين التي تسببها الإصابة، مما يقلل من التورم والألم الناجم عن الالتهاب. 

4-الفجل لمشاكل الجيوب الأنفية

الفجل من الخضراوات التي لم تذكر بشكل كبير في ساحة التغذية المفيدة، ولكن عليك أن تعلم إنه يعمل على زيادة تدفق الدم في تجاويف الأنف، كما أنه فعال أيضا أكثر من بخاخات الأنف، فكشف العلماء من خلال البحث في ألمانيا إن ملعقة واحدة من الفجل المطحون مرتين في اليوم، يعالج عدوى الجيوب الأنفية أسرع من مزيلات الاحتقان، لذا اجعله أساسيا في يومك لتجنب الإصابة خاصة ونحن في بدايات فصل الصيف.

5-الشوفان لألم بطانة الرحم

التهاب بطانة الرحم يعد من أكثر الأشياء المؤلمة، ولكن يمكنك أن تجعل الأعراض تحت السيطرة من خلال تناول طبق من دقيق الشوفان، وجد الباحثون إن النساء اللاتي يضعن الشوفان من ضمن النظام الغذائي الخاص بهم لمدة 6 أشهر قادرين على تقليل آلام بطانة الرحم بنسبة تصل إلى 60%؛ وذلك لأن الشوفان خالٍ من الجلوتين بشكل طبيعي، لذلك ينقصه البروتين الذي يسبب الالتهاب والألم عند النساء المصابات بالتهاب بطانة الرحم.

6-القرنفل لوجع الأسنان

يحتوي القرنفل على مركب يسمى "الأوجينول"، وهو بمثابة مخدر طبيعي قوي، فإذا وجدت نفسك تعاني من آلام الأسنان، وغير قادر على الذهاب إلى الطبيب، قم بوضع القليل من حبات القرنفل على أسنانك من أجل تخفيف آلام الأسنان، وتقليل التهاب اللثة لمدة ساعتين على التوالي.

اقرا أيضا: ألم أسنانك قد يكون بسبب التهاب الجيوب الأنفية