أخبار عاجلة
إطلاق نار على إريتري في ألمانيا بسبب لون بشرته -
غدًا.. سفر أول أفواج الحج البرى عبر ميناء نويبع -
بسبب FaceApp.. مشروع قانون جديد أمام الكونغرس -

برلمانية: الدولة قضت على الإخوان ولا تنتظر تصنيف أمريكا لـها جماعة إرهابية

برلمانية: الدولة قضت على الإخوان ولا تنتظر تصنيف أمريكا لـها جماعة إرهابية
برلمانية: الدولة قضت على الإخوان ولا تنتظر تصنيف أمريكا لـها جماعة إرهابية

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النوابـ، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإدراج جماعة الإخوان ضمن الكيانات الإرهابية أمر ليس بجديد، فمنذ 2014 وهي تعطي وعود بذلك، لكنها لم توف بوعودها.

وأضافت "يوسف"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن مصر لا يستوقفها القرار، لكونها قضت بالفعل على أبناء حسن البنا، ووضعت الجماعة خلف "ضهرها"، متابعة: "الدولة المصرية قضت على جماعة الإخوان ولايستوقفها أي قرارات خارجية تخص الجماعة ولن تؤثر فيها".

ولفتت، عضو لجنة العلاقات الخارجية، بالبرلمان، إلى أن البرلمان سعى منذ وقت إلى توضيح صورة الجماعة الحقيقية وطابعها الإرهابي للدول الخارجية على رأسها أمريكا، إلا أنها غضت الطرف عن تصنيفها وتواطئت.

وعن تأخر إدراج البيت الأبيض الإخوان ضمن الجماعات الإرهابية، أشارت النائبة إلى أن ذلك قد يرجع إلى وجود علاقات ومصالح مشتركة تجمع الجماعة بواشنطن، إلى جانب القدرة التي لا يستطيع أحد إنكارها لجهودهم في التواصل مع الأحزاب والدول الخارجية.

جدير بالذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تضغط من أجل تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية أجنبية، بحسب مسئولين مطلعين.

وأضافت الصحيفة أن البيت الأبيض أصدر تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لبحث طريقة لفرض عقوبات على الجماعة، وذلك بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي.