أخبار عاجلة
ننشر تفاصيل حفل توزيع جوائز "الميما" ميوزك أورد -
أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% عند 63 دولارا -

Avengers : Endgame ينضم إلى الـ 10 الكبار في تاريخ السينما العالمية

Avengers : Endgame ينضم إلى الـ 10 الكبار في تاريخ السينما العالمية
Avengers : Endgame ينضم إلى الـ 10 الكبار في تاريخ السينما العالمية

حقق مؤخرًا فيلم "مارفيلز أفاينجرز: إيندجايم" Marvel's Avengers: Endgame، أرقام فارقة، ليصبح الفيلم العاشر الأكثر ربحًا على الإطلاق في تاريخ السينما العالمية، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية.

حصل فيلم مارفيل الشهير على 36.7 مليون دولار في شباك التذاكر بأمريكا هذا الأسبوع والرقم قابل للارتفاع بنهاية الأسبوع، و82.2 مليون دولار إضافية من 55 سوقًا دولية.

وبذلك يصل مجموع ما حققه الفيلم بأميركا 393.9 مليون دولار، وفي دول العالم من غير أمريكا 948.7 مليون دولار ، وهو ما يمثل مجموع 1.342 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يجعله بالكاد يتجاوز هاري بوتر وديثلي هالوز (1.341 مليار دولار) بفارق مليون عندما تم عرضهما لأول مرة منذ سنوات.

وفي الوقت الذي حطم فيه Avengers: Endgame العديد من سجلات شباك التذاكر حتى الآن ، إلا أنه لم يحطم سجل شباك التذاكر لليوم الواحد ، أي أنه حقق نسبة ضخمة من الحضور لكن على مدار أيام وليس في يوم يوم واحد.

وبهذ، تعد أرباح الفيلم الواصلة حتى الآن إلى 36.7 مليون دولار كانت أقل بكثير من حرب النجوم: ذا فورس أواكنيس (40.10 مليون دولار) والفهد الأسود "بلاك بانثر" (40.15 مليون دولار).

ومع ذلك ، من المتوقع أن تتخطى أرباح الفيلم المليار دولار في الأسواق الأجنبية غير الأمريكية وحدها في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، إلى جانب 400 مليون دولار محليًا في أمريكا، .

يبدو أن الفيلم سيصبح الفيلم الخامس على الإطلاق الذي يكسب أكثر من ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي، وينضم إلى الفيلم السابق له الذي حقق 2048 مليار دولار وهو Avengers: Infinity War ، و Star Wars: The Force Awakens الذي حقق 2048 مليار دولار، وتيتانك الذي وصل لأرباح بــ2.187 مليار دولار، ومع أعلى فيلم حقق ايرادات في تاريخ السينما العالمية ، أفاتار الذي اقترب من رقم الـ 3 مليارات دولار وحقق (2.788 مليار دولار).