أخبار عاجلة
إصابة ضابط وسائق في انقلاب سيارة شرطة ببني سويف -
«بحوث الشمس» يعلن موعد وقفة عرفات فلكيًا -
أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019 -

الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات قطاع الصناعات البريطاني

الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات قطاع الصناعات البريطاني
الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات قطاع الصناعات البريطاني

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مستفيدا من استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من المملكة المتحدة عن قطاع الصناعات التحويلية البريطاني خلال نيسان/أبريل ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

ارتفع الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.2% حتى الساعة 07:55 جرينتش،ليتداول عند 1.3055$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3030$،وسجل الأعلى عند 1.3061$ الأعلى منذ 17 نيسان/أبريل الماضي ، والأدنى عند 1.3029$.

 

حقق الجنيه الإسترليني بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.75% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،وبأكبر مكسب يومي منذ 13 آذار/مارس الماضي.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع ، عاكسا استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

يأتي هبوط الدولار الأمريكي قبيل إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي قراراته فى ختام اجتماعه للسياسة النقدية ، وسط قلق متصاعد حيال إمكانية تأكيد المركزي الأمريكي على صعوبة رفع معدلات الفائدة خلال هذا العام.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن قطاع الصناعات البريطاني خلال نيسان/أبريل ، وتوفر تلك البيانات أدلة قوية حول وتيرة تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام. 

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر مديري المشتريات الصناعي المتوقع مستوي 53.2 خلال نيسان/أبريل وسجل المؤشر مستوي 55.1 في آذار/مارس.