متحدث العاصمة الإدارية يكشف تفاصيل طلبات السفارات وسعر المتر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف العميد خالد الحسينى المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن أن هناك طلبات السفارات فى العاصمة الإدارية تجاوزت 60 طلبا من دول وبعثات أجنبية فى القاهرة، والمساحات مختلفة وتتراوح طبقا لحجم واحتياجات كل سفارة، والأكبر 24 فدانا، والأقل حتى شقق مساحة 600 متر، والمتر سعره 400 دولار.

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، أنه يتم إبداء مرونة من حيث المساحة والتشطيبات لاستيعاب أكبر عدد من الطلبات، حيث هناك بعض البعثات الدبلوماسية أعدادها صغيرة، كما يتم السير بطرق حثيثة فى هذا الإطار.

وأشار المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إلى أن الدولة لكى تنجح فطرة تجميع الوزارات فى مكان واحد، مثل دول أخرى، يتم بناء شئ غير مسبوق من حيث المبانى والمساحات والتكنولوجيا المستخدمة، حيث لا يتم نقل مكان فقط، ولكن تغيير الشكل العام لدولاب العمل الحكومى، حيث يكون هناك تطبيقات حديثة يمكن للمواطن من موقع إلكترونى جامع للوزارات ينجز كل المصالح من مكانه.

ولفت إلى أنه خلال 6 أشهر سيتم استقبال أكثر من 50 ألف موظف، ويجب يكونوا قد التحدى من حيث الانتقال وجاهزية الحى الحكومى، ومن حيث الإقامة.

وكان العميد خالد الحسينى المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أكد جاهزية الحى الحكومى لاستقبال الموظفين فى النصف الثانى من 2020، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 75 %، متابعا: "شغالين دلوقتى فى المرافق والتشطيبات الداخلية والهدف استقبال أكثر من 52 ألف موظف، جاء ذلك فى مداخلة هاتفية لقناة "اكسترا نيوز".

وحول جاهزية حى السفارات، أضاف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة،: الفكرة مطبقة فى بعض الدول، والبعثات الأجنبية متواجدة فى كامل مناطق القاهرة مثل الزمالك والمهندسين، مشيرا إلى وجود تنسيق مع وزارة الخارجية فى هذا الموضوع، وبالتالي فإن وزارة الخارجية تخاطب السفارات ونقوم بتجهيز حى السفارات بشكل لائق وحضارى ومتميز وذكى، وحتى الآن استقبلنا أكثر من 50 طلبا من السفارات والقنصليات الأجنبية".

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال متحدث العاصمة الإدارية يكشف تفاصيل طلبات السفارات وسعر المتر الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق