صور.. انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب للأطفال بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صور.. انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب للأطفال بالإسكندرية, اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 06:50 مساءً

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات مبادرة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب في الأطفال بقافلة بالساحة الرياضية بمنطقة بشاير الخير بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وجمعية قلوب أصحاء ، حيث تأتي المبادرة انطلاقا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية" جيل بكرة يكبر بصحة".

وأشار بيان صادر من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ، إلى أن القافلة  جاءت بحضور اللواء سارية محمد مدير المستشفى الإيطالي العسكري والعقيد أحمد عبد العزيز مدير مدينة بشاير الخير والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة ويوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم وصفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور علاء الغمراوي مؤسس البرنامج القومي لروماتيزم القلب ورئيس جمعية قلوب أصحاء وهمت أبو كيلة مدير عام غرب.

وتم توزيع نشرة تشمل معلومات عن أولى خطوات حماية القلب متمثلة في علاج أي التهاب بالحلق أو اللوزتين ، وكذلك طرق الوقاية سواء أكانت أولية أو ثانوية، وتم توزيعها على الطلاب و الحضور ، وحمل الطلاب لافتات "معًـا للرياضة ، معًـا للقضاء على روماتيزم القلب ، معًـا لحماية قلوب أولادنا".

من جانبة أكد يوسف الديب  وكيل وزارة التربية و التعليم بالاسكندرية ، على أن المبادرة تُعد استمرارًا لعدة مبادرات ناجحة للمحافظة على صحة الطلاب  مثل مبادرة نور حياة للكشف عن ضعف الإبصار ومبادرة الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي لطلاب المرحلة الإعدادية ضمن سلسلة مبادرات حملة 100 مليون صحة.

المبادرة بالمدارس
المبادرة بالمدارس
المبادرة
المبادرة
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
وكيل وزارة التعليم و الصحة
وكيل وزارة التعليم و الصحة

 

 

 

 

 

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال صور.. انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب للأطفال بالإسكندرية الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق