أخبار عاجلة
إصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بجنوب سيناء -
هل تمرر "صفقة القرن" بسبب الخلاف العربي؟ -

4.8 مليار مبيعات «دوكاب» 2018 بنمو 7٪

4.8 مليار مبيعات «دوكاب» 2018 بنمو 7٪
4.8 مليار مبيعات «دوكاب» 2018 بنمو 7٪

دبي:«الخليج»

تزامناً مع احتفالاتها بمرور أربعة عقود على تصدرها طليعة القطاع الصناعي الإماراتي، أعلنت «دوكاب» ارتفاع المبيعات الموحدة للمجموعة إلى 4.8 مليار درهم خلال عام 2018، بزيادة نسبتها 7% عن العام السابق. وتتولى المجموعة حالياً تشغيل ست منشآت صناعية في أربع مدن بدولة الإمارات، ويعمل لديها حالياً فريق عمل يزيد قوامه على 1600 موظف.
تضم مجموعة «دوكاب» أربع وحدات أعمال هي: مصنع دوكاب للكابلات والأسلاك، ومصنع دوكاب لمنتجات الجهد العالي (HV)؛ ومصنع دوكاب للمعادن وشركة دوكاب للألمنيوم (DAC). وقد شهدت صناعات الكابلات والمعادن في دوكاب نمواً كبيراً في عام 2018 مقارنة بالعام السابق، بينما حققت شركة دوكاب للألمنيوم التي تأسست حديثاً أداءً جيداً في عامها التشغيلي الأول، وارتفعت مبيعاتها الإجمالية السنوية حيث تخطت 300 مليون درهم خلال العام.
وأحرزت «دوكاب» أيضاً تقدماً كبيراً في الأسواق العالمية، حيث برهنت سلطنة عمان والبحرين على مكانتهما المتميزة كسوقين للنمو القوي ضمن مجلس التعاون الخليجي العام الماضي. وفي مناطق أخرى، فازت الشركة بعقود مبيعات كبيرة في مصر والأردن والجزائر وأستراليا وهونج كونج والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. وفي الوقت الراهن، تقوم «دوكاب» بتصدير نحو 60% من إنتاج وحدات الأعمال التابعة لها.
ورحب المهندس جمال سالم الظاهري، بالدكتور أحمد بن حسن الشيخ في منصبه الجديد، وقال: على مدار 40 عاماً الماضية، نجحت «دوكاب» في ترك بصمتها المتميزة في المشهد الصناعي المتنامي في الإمارات. وقال الدكتور أحمد بن حسن الشيخ: «سجلت «دوكاب» نتائج مذهلة على صعيد تنويع وتطوير أعمالها خلال الأعوام القليلة الماضية. وأغتنم هذه الفرصة لأثني على التوجيهات المتميزة التي قدمها المهندس جمال سالم الظاهري خلال فترة إدارته التي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات اللافتة في مختلف وحدات «دوكاب». وعلى مدار العامين المقبلين، سيعمل مجلس الإدارة على دعم المرحلة القادمة من التوسع في «دوكاب» بدعم من أرقى معايير السلامة والاستدامة الدولية.