أخبار عاجلة
ارتفاع عدد ضحايا هجمات سريلانكا إلى 262 قتيلًا -
أبرز 7 ميزات تقدمها نسخة iOS 13 الجديدة -
استثناء فنادق 4 و 5 نجوم من كشف جاهزية الحج -
توحيد إجراءات 177 محكمة بالدرجة الأولى -
هلاك 4 إرهابيين هاجموا مباحث الزلفي -
لحظة انفجار سيارة تسلا في شنجهاي والشركة ترد -
92 % التوطين في السعودية للكهرباء -
أرامكو تستحوذ على حصة شل بمصفاة ساسرف -

10 فواكه تخفض الوزن

10 فواكه تخفض الوزن
10 فواكه تخفض الوزن

تحتوي الفواكه على سعرات حرارية منخفضة، وتمنح شعوراً بالشبع، فضلاً عن قدرتها على حرق السعرات الحرارية، ما يجعلها غذاءً مثالياً للباحثين عن الرشاقة.

وتشمل القائمة العديد من الفواكه ذات الفوائد العديدة من ناحية إنقاص الوزن وحرق شحوم الجسم، ويعد التفاح من أنواع الفاكهة الغنية بالألياف، ويخفض نسبة الدهون بالجسم، وخصوصاً بمنطقة البطن.

ويخفف المشمش الوزن لمن يتبعون حمية قليلة الدهون.

ويحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من أحماض «أوميجا» الدهنية ذات التأثير الإيجابي في الدهون، التي تسرع من عمليات التمثيل الغذائي لتحويل الدهون إلى طاقة. ويبعث تناول الموز على الشعور بالشبع، وهو غني بالمغنسيوم والبوتاسيوم، وهما عنصران مهمان في علاج مشكلات الهضم والانتفاخ،، وفق «سكاي نيوز عربية». ويتمتع التوت بمضادات الأكسدة ذات التأثير القوي في الدهون، ويسرع حرق السعرات الحرارية. وإلى جانب مذاقه الحلو، يضم الشمام

عناصر مضادة للالتهابات وللأكسدة، تدعم الجسم للتخلص من سمومه ودهونه. وتدفع ثمار جوز الهند الشهية الجسم على الشعور بأنه لا يحتاج للطعام، كما أنها غنية بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي تعزز كفاءة التمثيل الغذائي. وأظهرت دراسات أن تناول نصف حبة من ال«جريب فروت» قبل الطعام يقلل من دهون البطن، ويخفض مستوى الكوليسترول السيّئ. ويعرف عن الليمون فوائده في إزالة السموم من الجسم، وخصوصاً من الكبد، مما يعني التمتع بالقدرة على هضم الطعام، وحرق الدهون بكفاءة عالية.

ويساعد أكل النكتارين في مكافحة السمنة ومرض السكري، كما أنها غنية بالفيتامينات المفيدة مثل «أيه» و«سي»، فضلاً عن سعراتها الحرارية المنخفضة.