وكيل "صحة جنوب سيناء": رفع مستوى الخدمات الطبية طبقا لمعايير الجودة المعتمدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل "صحة جنوب سيناء": رفع مستوى الخدمات الطبية طبقا لمعايير الجودة المعتمدة, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 01:05 صباحاً

كلف الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إدارة الجودة بالمديرية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفق معايير الجودة المعتمدة، من خلال التدريب المستمر على معايير الجودة، للعمل على تحسين الأداء الطبى، للارتقاء.

كما شدد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، على أهمية تكثيف الرقابة والمتابعة على كافة الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة على مستوى المحافظة، لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

 

 كما تم تكليف إدارة السلامة والصحة المهنية باتخاذ اللازم نحو وضع استراتيجيات وخطط العمل اللازمة المستهدفة للسلامة والصحة المهنية، والمرور على نظم الحريق ونظم الإنذار ودراسة المخاطر المهنية داخل المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، ووضع البرامج التدريبية الخاصة بخدمات الصحة المهنية والعمل على التدريب المستمر للوقاية من تلك المخاطر وتحديد طرق التدخل لحل كافة المشكلات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الصحية على مستوى المحافظة .

 

وناقش وكيل وزارة الصحة ما تم إنجازه لأعضاء هيئة التدريس العاملين بمستشفيات المحافظة وفقا لبروتوكولات التعاون الموقعة فى هذا الشأن، وتكليف الطب العلاجى بضرورة إعداد تقارير بالمتابعة اليومية بنقص الأطباء والتنسيق مع كافة الجامعات المعنية بتوفير كافة التخصصات الطبية وفقا لاحتياجات المستشفيات على مستوى المحافظة، لتوفير العلاج وأوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضى لمنع أى تحويلات خارجية .كما تم تكليف إدارة مكافحة العدوى بالمرور المستمر على كافة المنشآت الطبية وتدريب أعضاء الفرق الطبية المختلفة للحد من انتشار العدوى داخل المنشآت الصحية على مستوى المحافظة .

 

 وقال الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، فى تصريحات صحفية مساء السبت، إنه تم التأكيد على أهمية سرعة إخلاء كافة الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة على مستوى المحافظة وتسليمها للجهات المعنية لبدء أعمال التطوير تمهيدا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بجنوب سيناء .

 

 جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس بمديرى الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالتأمين الصحى الشامل، حيث تم مناقشة ما تم إنجازه خلال الشهر الثانى للتشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بجنوب سيناء، وتكليف كافة الإدارات المعنية بالمرور المستمر على كافة الوحدات والمراكز الطبية المختلفة ومتابعة أعمال التسجيل ومراجعة ملفات طب الأسرة.

FB_IMG_1575136989301
 
FB_IMG_1575136994384
 
FB_IMG_1575137003891
 
FB_IMG_1575137010736
 

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال وكيل "صحة جنوب سيناء": رفع مستوى الخدمات الطبية طبقا لمعايير الجودة المعتمدة الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق