بعد انتحار طالب من أعلى برج القاهرة .. أبرز حالات الانتحار  بين الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد انتحار طالب من أعلى برج القاهرة .. أبرز حالات الانتحار  بين الشباب, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 12:04 صباحاً

حبل الغسيل والسقوط من أعلى البرج .. أبشع حالات الانتحار بين الشباب

بين "الشنق والغرق والسقوط " أبشع حالات الانتحار بين الشباب


ظاهرة جديدة بدأت تظهر داخل المجتمع المصري بين محاولات فاشلة وأخرى ناجحة، وهي الانتحار  بين الشباب؟ وما هي أسبابه؟ لماذا ينهي هذا العدد حياتهم بقرار؟، الانتحار  هو"القتل العمدي للنفس"، ويتكون السلوك الانتحاري من عدة خطوات تشمل التفكير في الانتحار ثم التخطيط له والتنفيذ الذي يؤدى إلى الوفاة فى ثوانى معدودة، ويرجع اسبابه إلى الضغوط النفسية.

 ووفق للإحصاءات لمنظمة الصحة العالمية والرابطة الدولية لمنع الانتحار التي تم تحديثها مؤخراً، فإن هناك 20 شخصاً حاولوا الانتحار مقابل كل شخص تمكن من الانتحار بالفعل، ويأتي السلوك الانتحاري نتيجة التفاعل بين العوامل البيولوجية والنفسية والاجتماعية والثقافية ، وتبقى الأسباب النفسية والإدمان على رأس الأسباب المؤدية إلى الانتحار، إضافة إلى التعرض لأزمات اقتصادية ، وكان أخرهم طالب الهندسة الذى أقدم على الانتحار،  وذلك بإلقاء نفسه من أعلى برج الجزيرة، وذلك لمروره بضائقة نفسية.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" في التقرير أغرب حالات الانتحار  بين الشباب :

- طالب الهندسة

أقدم طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان على الانتحار، اليوم السبت، وذلك بإلقاء نفسه من أعلى برج الجزيرة،  وذلك لمروره بضائقة نفسية، ما أدى إلى مصرعه في الحال ، فيما أكد شهود عيان أن أحد أصدقائه طالب بكلية طب جامعة حلوان كان برفقته، ولم يستطع إقناعه بالعدول عن قرار الانتحار، مؤكدا أنه كان يمر بظروف نفسيه صعبة، وهو ما دفعه للانتحار.

- الشجرة المهجورة
العثور على جثة الطالب  أحمد.ي.م، طالب، مقيم بعزبة العتامنة بالغربي بهجورة، مشنوقًا بحبل في شجرة أمام مسجد القرية.
تبيّن أن المجني عليه، أصيب في حادث سيارة، منذ 3 سنوات، وأصبح يعاني من مرض نفسي، ليأسه من الشفاء، كما أًصيب بحالة من الهلوسة والاكتئاب، دفعته للقيام بالتسلق على شجرة بالقرية، وربط رقبته بحبل، وشنق نفسه، مما أسفر عن مصرعه في الحال.

- الانتحار أونلاين
تخلص شاب يدعى "إسلام"، سائق "توك توك"، ويقيم بشارع النيل المجاور لمنطقة المرور بمدينة السلام، من حياته، صباح أمس، شنقا في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بعدما صنع الضحية مشنقة داخل غرفته بشقته في منطقة السلام ، حيث كشفت مناظرة النيابة لجثة المنتحر، وجود آثار لقطع فى شريانه، وأنه حاول من قبل الانتحار أكثر من مرة ولكنه فشل. 

- طالب الطب
قام طالب بكلية طب بالانتحار خنقا، بوضع كيس بلاستيك على رأسه حتى لفظ انفاسه لرسوبه المتكرر بالكلية، تلقى اللواء إسماعيل حسين مدير أمن مياط إخطار من مركز شرطة فارسكور يفيد تلقيهم بلاغ من أهالي قرية تفتيش السرو بدائرة المركز بالعثور على جثة هامدة داخل منزله.

- طالبة الايشارب
تلقى اللواء محمد ناجي أباظة مدير أمن المنوفية إخطارا يفيد بالعثور على جثة الطالبة أماني سمير عبد اللطيف 18 سنة بمحل إقامتها، تبين وجود الجثة مسجاة على سرير بغرفتها ووجود إيشارب مربوط بقطعة حديد متدلية من سقف غرفتها ووجود زرقة حول رقبة الجثة، بسبب تدني مجموعها بالثانوية العامة. 

- طالب كرداسة
بلاغا ورد لضباط مباحث قسم شرطة كرداسة من الأهالي بانتحار طالب شنقا، تبين قيام طالب بالانتحار شنقا بعد علمه برسوبه في الثانوية العامة 2019 ولا شبهة جنائية، وتحرر المحضر اللازم وتم إبلاغ اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن الجيزة وتولت النيابة التحقيقات.

- فتاة الحدائق
تلقي مباحث قسم حدائق القبة، بلاغًا بوفاة فتاة تدعى "دنيا"، في الثانوية العامة، بعد انتحارها داخل عقارها؛ لرسوبها بمجموع 48%، وتبين من التحريات أن الفتاة ردت على سؤال والديها عن مجموعها في الصف الثالث بالثانوية العامة، فأجابت: "أنا نجحت صافي"، فيما ظلت تردد تلك العبارة مترجلة نحو السُلم، إلى أن قفزت من الطابق الثالث من داخل العقار.

صياد السويس
أقدم صياد في السويس، على الانتحار شنقًا داخل منزله بحي الجناين، شمال المحافظة، وتمكن رجال الإسعاف من نقل جثة المتوفى للمشرحة ، تلقى إخطارًا من مأمور قسم الجناين، يفيد بتلقي بلاغ بانتحار عامل "صياد" داخل منزله.

حبل الغسيل

أقدم عاطل بكفر الدوار على الانتحار، وقام بشنق نفسه بواسطة حبل بسقف الحجرة داخل غرفة نومه وتم نقله لمشرحة مستشفى كفر الدوار العام جثة هامدة لشاب يدعى علي إبراهيم عبد الرسول ٢٤سنه، عاطل مشنوقا داخل منزله.
وقالت الزوجة، إنها كانت برفقة أولادها الثلاثة في السوق لشراء احتياجاتها المنزلية، وزوجها كان في المنزل، وعقب عودتها ظلت تنادي عليه ليفتح لها الباب فلم يرد عليها، واستعانت بالجيران لكسر باب الشقة، وعندما دخلت وجدت زوجها معلقًا في "جنش مروحة السقف"، جثة هامدة.

حبة الغلة السامة 
استقبل مستشفى كوم حمادة العام بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، ربة منزل مصابة بتسمم فسفوري جراء تناولها قرص غلال سام، وذلك لمرورها بحالة نفسية سيئة وتم تحويلها لمركز السموم بمستشفى ايتاي البارود العام.


دوافع الانتحار

قال الدكتور حسام عمارة استشاري الأمراض النفسية والعصبية، إن الاكتئاب من أبرز الأمراض النفسية وأكثرها خطورة لأنه يدفع صاحبه للانتحار؛ أو إيذاء النفس أو الآخرين بأي شكل من الأشكال، كما يؤثر بصورة كبيرة على الحياة الشخصية للمريض والمحيطين به.

وكشف الدكتور حسام عمارة، عن الطرق المثلى للتعامل مع مرضى الاكتئاب وكيفية مساعدتهم، مشيرا إلى أن العلاج النفسي يساعد على تخفيف حدة الكآبة، لأن الاكتئاب يختلف من شخص لآخر.

وأشار إلى أنه تم تصميم العلاج الحديث، لمساعدة الناس على التعرف والتعامل مع الجوانب النفسية والسلوكية والشخصية والحالة الظرفية للاكتئاب لديهم، ناصحا بالتعامل بحذر مع المصاب بالاكتئاب الذي قد تصل به المرحلة إلى التفكير بالانتحار، وذلك حتى لا يكون سببا في تطور حالة المصاب المرضية.

وأكد الدكتور حسام عمارة، على ضرورة تقديم الأصدقاء والعائلة والزملاء النصائح للمصاب بالاكتئاب، ومحاولة التخفيف عنه من الإكتئاب، وأهم نصيحة تساعد المريض، هي إقناعه المريض بالذهاب إلى الطبيب؛ لأنه قد يحتاج في بعض الأحيان إلى العقاقير المهدئة، كما يجب حث المريض على ممارسة الرياضة والانخراط في الأعمال الإيجابية والحصول على قدر كاف من النوم.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال بعد انتحار طالب من أعلى برج القاهرة .. أبرز حالات الانتحار  بين الشباب الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق