«فورد» تحقق 4 ألقاب في جوائز «سيارة العام في الشرق الأوسط»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حصدت فورد موستانج GT، وF-150، وإكسبيديشن وتورنيو كاستم المراكز الأولى خلال جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط التي أقيمت في أبوظبي مساء أمس.

ونالت 3 من سيارات فورد العريقة التي يتم إنتاجها منذ أكثر من 50 سنة المراكز الأولى في الجائزة ضمن فئاتها، حيث فازت موستانج التي تحتفي بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين على التوالي لإنتاجها، بلقب أفضل سيارة كوبيه فائقة الأداء للعام، فيما تفوقت الشاحنة الجبارة F-150، التي تتربع على عرش الشاحنات الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأميركية منذ 42 عاما، على كل الشاحنات محققة لقب شاحنة العام.

وحظيت فورد ترانزيت تورنيو، المنبثقة عن فورد ترانزيت والتي يتم إنتاجها منذ عام 1965، بلقب أفضل مركبة متعددة الاستخدامات للعام.

في حين فاز الجيل الجديد من فورد إكسبيديشن، أيقونة فورد الرياضية المتعددة الاستخدامات التي تصنعها الشركة منذ 23 عاما بلقب أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل في 2019. وفي عامها السادس، تعتبر جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط الجائزة الأكثر شهرة في قطاع السيارات في المنطقة، وهي تضم خبرات 19 إعلاميا من عالم السيارات من بلدان مجلس التعاون الخليجي ودول المشرق، الذين يعملون ضمن عدة مراحل من الاختيار ووضع العلامات من أجل التوصل إلى لائحة الفائزين.

وفي هذا السياق، قال جيمي راي، مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط: «يسعدنا تألق مجموعة من سيارات فورد العريقة خلال حفل توزيع جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط.

فسيارات موستانج وF-150 وإكسبيديشن وتورنيو كاستم 4 من مركبات فورد الأكثر شهرة، والتي تعتبر تجسيدا لجهود فورد المستمرة بتوفير هذه الطرازات ذات الأداء الفائق التي يفضلها العملاء في المنطقة».

«موستانج» الكوبية الأفضل

منذ إطلاقها في عام 1964، ارتقت سيارة فورد موستانج بفئة السيارات الأميركية الرياضية الفائقة القوة إلى آفاق جديدة وتواصل بجيلها الحالي السادس استقطاب جيل جديد من عشاق سيارات الكوبيه فائقة الأداء، لاسيما أنها تضم محركا أسطوريا بـ 8 أسطوانات V8 سعة 5.0 ليترات يولد قوة هائلة تبلغ 460 حصانا وعزم دوران قدره 570 نيوتن متر وناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي من 10 سرعات.

وبفضل ممتصات للصدمات جديدة تتيح التحكم بالقيادة بشكل أفضل والمفصل المحوري الجديد في نظام التعليق الخلفي لزيادة الصلابة الجانبية، وقضبان التثبيت المبتكرة لاستجابة أكثر سرعة، تبقى موستانج سيارة رياضية تتميز بقدرة ومكانة لا تضاهى.

«F-150» شاحنة العام

باتت شاحنة فورد F-150 الآن أكثر متانة وذكاء وقدرة من أي وقت مضى، والتي تمثل ثمرة ريادة فورد على مدار أكثر من 100 عام وخبرتها في الشاحنات.

فالطراز الجديد يتميز بتصميم أكثر جرأة ويضم مجموعة واسعة من التقنيات الجديدة التي تضيف الكثير من القدرات إلى قائمة المزايا العديدة التي تتمتع بها الشاحنة سلفا.

«إكسبيديشن»

بتصميم جديد كليا من الداخل والخارج، وتقنيات ذكية فريدة وقوة هي الأفضل من نوعها وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، وقدرات جر تفوق التوقعات مقارنة بأي سيارة كبيرة رياضية متعددة الاستخدامات، يعد الجيل الجديد من فورد إكسبيديشن 2018 الأكثر ذكاء، والأعلى قدرة وقابلية للتكيف من سيارات إكسبيديشن.

وبوجود أكثر من 40 ميزة جديدة وتقنية لمساعدة السائق، تضفي إكسبيديشن على الرحلة متعة لا تضاهى. وتشتمل هذه التقنيات على مساعد الركن النشط المطور الحصري في الفئة الذي يسهل عملية الركن والخروج من الموقف، بالإضافة إلى الكاميرا بزاوية 360 درجة التي تساعد العملاء على رؤية المزيد حول سيارة إكسبيديشن لتسهيل الركن.

«تورنيو كاستم» برفاهية مطلقة

تعد الكفاءة والعملية والمرونة من السمات الرئيسية التي جعلت فورد تورنيو كاستم تستأثر بشهرة عالمية واسعة. ومن خلال مقصورتها الداخلية الواسعة والمرنة، وخيارات محركات الديزل Duratorq التي تتمتع بخاصية الشحن التوربيني، والمميزات المصممة لتعزيز راحة الركاب، تتمتع فورد تورنيو كاستم بمزايا يقل نظيرها.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال «فورد» تحقق 4 ألقاب في جوائز «سيارة العام في الشرق الأوسط» الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق