إطلاق "صحة المرأة" في 7 محافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق "صحة المرأة" في 7 محافظات, اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 03:54 مساءً

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، التى تهدف إلى الاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية لدى السيدات، غدًا السبت فى 7 محافظات ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية التي تستهدف 11 محافظة.

وقال الدكتور أحمد السيد مرسي المدير التنفيذي للبرنامج الرئاسي لمبادرة صحة المرأة لـ "الدستور"، إنه سيتم إطلاق المبادرة اليوم فى محافظات "شمال سيناء – البحر الاحمر – الاسماعيلية – السويس – كفر الشيخ – المنوفية – بنى سويف" يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاقها فى 3 محافظات بالصعيد تشمل؛ "سوهاج – الأقصر – أسوان" يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أن المبادرة تم إطلاقها حتى الأن فى 10 محافظات تشمل "القاهرة، جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الفيوم، وأسيوط، والقليوبية"، ومن المقرر إطلاق المبادرة فى محافظات المرحلة الثالثة والأخيرة من المبادرة مطلع عام 2020 فى 7 محافظات.

وأوضح مرسى أنه تم فحص وتوعية 2.3 مليون سيدة منذ إنطلاق المبادرة فى يوليو الماضى، لافتًا إلى أنه تم تحويل 175 ألف سيدة لإجراء الفحوصات المتقدمة والحصول على العلاج بالمستشفيات.

وأضاف المدير التنفيذي للمبادرة، أنه تم تحويل المبادرة لمشروع قومى مستمر بهدف الاكتشاف المبكر للحالات المصابة، حيث أن نسبة الشفاء تصل إلى أكثر من 90% عند اكتشاف المرض في المرحلة الأولى و86% في المرحلة الثانية.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال إطلاق "صحة المرأة" في 7 محافظات الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق