مسودة مسرحية بخط يد أجاثا كريستى معروضة لـ البيع (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رصدت عدسة "دوت مصر" مسودة نص مسرحى نادر للكاتبة العالمية أجاثا كريستى، تضم صفحات مكتوبة بخط يدها، لتوضع تعديلاتها على النص قبل تنفيذه كعرض مسرحى أمام الجمهور، واعتمد ذلك بتوقيعها الشخصى على النسخة المعدلة قبل طباعتها فى صورتها النهائية، وهو من ضمن المعروضات فى معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 38، تحت شعار "افتح كتابًا تفتح أذهانًا"، والتى تباع بـ 16000 ألف دولار.

كما رصدنا خطابا أرسلته الكاتبة العالمية آجاثا كريستى لمخرج المسرحية، توضح من خلالها أنها انتهت من التعديلات الأخيرة للمسرحية، وأنه باستطاعته تنفيذ العرض للجمهور، وترسل له التحية على قيامه بهذا العمل.

 

وأجاثا كريستي ( 15 سبتمبر 1890 ــ 12 يناير 1976م)، كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابة روايات الجرائم لكنها أيضًا كتبت روايات رومانسية باسم مستعار هو مارى ويستماكوت وتعد من المؤلفين المتميزين فى روايات الجرائم فى التاريخ حيث بيعت أكثر من مليار نسخة من رواياتها التى ترجمت لأكثر من 103 لغة.

تربعت أجاثا كريستى على عرش روايات الجرائم الإنكليزية طوال نصف قرن دون مزاحمة، وتمنح أجاثا كريستى المكانة التى حققتها فى ميدان أدب الجريمة على صعيد عالمي، وقارئ كريستى بالإنجليزية يلحظ دون أدنى شك أنها استخدمت لغة وسطى سلسة وسهلة.

 

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال مسودة مسرحية بخط يد أجاثا كريستى معروضة لـ البيع (فيديو) الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق