أخبار عاجلة
طريقة عمل تشيز كيك بالبراونيز -

مسؤول إغاثي عربي يشيد بجهود الهلال الأحمر في إنقاذ أرواح المنكوبين حول العالم

مسؤول إغاثي عربي يشيد بجهود الهلال الأحمر في إنقاذ أرواح المنكوبين حول العالم
مسؤول إغاثي عربي يشيد بجهود الهلال الأحمر في إنقاذ أرواح المنكوبين حول العالم

 أشاد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) د.صالح السحيباني بجهود الهلال الاحمر الكويتي في انقاذ أرواح الفقراء والمنكوبين حول العالم.

جاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير في دورته السادسة عشرة (ديهاد) والمقام في دبي ويستمر حتى يوم غد الخميس بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الإنسانية حول العالم.

ونوه السحيباني بالدعم والاهتمام الكبيرين من القيادة الكويتية في تعزيز مسيرة جمعية الهلال الأحمر الكويتي للقيام بدورها كجمعية رائدة تميزت في مجالات عديدة كالإغاثة والتعليم والمشاريع التنموية والعمل التطوعي.

واكد ان الكويت لها «باع طويل» في العمل الإنساني العالمي ما جعلها تحتل مكانة مرموقة في المجتمع الدولي «وخير دليل على ذلك هو تتويج سمو الأمير كقائد للعمل الإنساني من قبل منظمة الامم المتحدة».

وأشار السحيباني إلى أن جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي الإغاثية والإنسانية الملموسة جعلتها محل ثقة المجتمع الإنساني من خلال قدرتها في إدارة وتوزيع المساعدات الانسانية لضحايا الكوارث الطبيعية والأزمات.

وقال السحيباني: ان منظمة (آركو) تتطلع لبناء علاقات متميزة مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي والعديد من المنظمات الإنسانية من خلال مشاركتها في معرض (ديهاد) في دبي وبناء شراكات استراتيجية لتطوير العمل الإغاثي الإنساني بما يتم خلاله من توقيع الاتفاقيات المختلفة.

وأشاد بمشاركة الجمعيات الوطنية العربية ومنها الهلال الاحمر الكويتي والعراقي والبحريني في (ديهاد) مشيرا الى انه يعد فرصة سانحة للمنظمة وغيرها من المنظمات الإنسانية للالتقاء بالأطراف المعنية والجهات المهتمة بالعمل الإغاثي والإنساني.

من جانبه، اكد مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد ان الجمعية تتطلع إلى تحقيق مزيد من الشراكة الاستراتيجية مع المنظمات الانسانية المشاركة في (ديهاد).

وقال الزيد ان الجمعية تسعى لتعزيز الصلات من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني وحماية أكبر لضحايا النزاعات والكوارث.

وشدد على حرص الجمعية على الاستجابة السريعة للأزمات والكوارث الإنسانية في كل مكان ومد يد العون بشكل مستمر لتخفيف معاناة المنكوبين واللاجئين والنازحين مشيرا الى دورها في اليمن وسوريا والعراق والصومال وإندونيسيا والفلبين وغيرها من الدول.

وذكر الزيد ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي تشارك في المعرض بلوحات ومطبوعات وكتيبات توضح انشطة وبرامج انسانية وخيرية متعددة للجمعية خصوصا ما يتعلق بأوضاع اللاجئين والنازحين في الدول التي تعاني كوارث طبيعية او ازمات داخلية.

وانطلقت فعاليات الدورة ال16 لمعرض ومؤتمر دبي للإغاثة والتطوير (ديهاد) والذي يعقد تحت شعار (التهجير) في الفترة ما بين 12 و14 مارس الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويناقش (ديهاد) العديد من الموضوعات الملحة بشأن عمليات الاغاثة والإنقاذ للشعوب المنكوبة جراء الكوارث الطبيعية والأزمات والحروب.

ويشهد المعرض حضورا من الزوار المتخصصين في شؤون المنظمات والمؤسسات الإنسانية والتطوعية إذ يضم اجنحة لعشرات الجمعيات التطوعية الإنسانية والمنظمات غير الحكومية والتي تستعرض أبرز خدماتها ومشاريعها.

ويقام على هامش المعرض 9 ورشات عمل فنية متخصصة من بينها ورشتان لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي ستطلق من خلالها الخدمات الإلكترونية الجديدة الخاصة بالمفوضية.