أخبار عاجلة

الاتصالات: الإنترنت في مصر غير مراقب (فيديو)

الاتصالات: الإنترنت في مصر غير مراقب (فيديو)
الاتصالات: الإنترنت في مصر غير مراقب (فيديو)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتصالات: الإنترنت في مصر غير مراقب (فيديو), اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 12:01 صباحاً

٣١ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٤٨ م

محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات في وزارة الاتصالات

محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات في وزارة الاتصالات

أكد الدكتور محمد حجازي، رئيس لجنة التشريعات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه ليس كل ما يدور عبر الإنترنت في المواقع والعالم الافتراضي، "مُسجل" ومراقب، مشيرًا إلى أن الاحتفاظ بالمكالمات والبيانات الخاصة بالمواطنين مُجرم بموجب القانون. وقال "حجازي"، خلال حواره مع برنامج "بتوقيت مصر"، الذي يُعرض على شاشة "BBC"، أن القانون والدستور يحرمان التعرض للحياة الخاصة للمواطنين، موضحا أن ما يتم الاحتفاظ به هو البيانات المتعلقة بالمتهم في جرائم السب والقذف فقط.

ونفى ما يقال بشأن مراقبة وتسجيل المكالمات الخاصة بالمواطنين، مشيرا إلى إن الفقرة 3 من المادة 2 في قانون الجرائم الإلكترونية تنص على سرية البيانات وعدم إفشاء المعلومات والبيانات لأي جهة إلا بإذن قضائي مُسبب.ولفت إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يحمل بندًا يسمح للجهاز القومي لتكنولوجيا الاتصالات بالتعاون

ونفى ما يقال بشأن مراقبة وتسجيل المكالمات الخاصة بالمواطنين، مشيرا إلى إن الفقرة 3 من المادة 2 في قانون الجرائم الإلكترونية تنص على سرية البيانات وعدم إفشاء المعلومات والبيانات لأي جهة إلا بإذن قضائي مُسبب.

ولفت إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يحمل بندًا يسمح للجهاز القومي لتكنولوجيا الاتصالات بالتعاون مع الأجهزة المثيلة بمختلف دول العالم لتتبع المجرمين الذين يقومون بأعمال إجرامية إلكترونيًا.