أخبار عاجلة
رئيس منظمة الأفق الجديد: لبنان بلد المقاومة -

محكمة القضاء الإداري تؤجل دعوة العتال ضد انتخابات الزمالك التكميلية

555cf35d09.jpg

11:07 م | السبت 24 أغسطس 2019

محكمة القضاء الإداري تؤجل دعوة العتال ضد انتخابات الزمالك التكميلية

هاني العتال

أخبار متعلقة

قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل الدعوى المقامة من هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لوقف انتخابات نادي الزمالك التكميلية، ضد وزير الشباب والرياضة بصفته، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير بصفته، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بصفته، والمدير التنفيذي لنادي الزمالك بصفته، ورئيس نادي الزمالك، لجلسة 29 أغسطس الجاري.

وتضمنت عريضة الدعوى التي حملت رقم58949 لسنة 73، ضرورة وقف مخالفة حرمان عضوين من استكمال دورتهما الانتخابية، وعدم جواز تطبيق تعديلات لائحة الزمالك في 2019 بأثر رجعي على دورة انتخابية أقيمت بلائحة سابقة، ما يعني تنفيذ لائحتين متضاربتين في نفس الدورة الانتخابية.

وكان رئيس الزمالك أعلن مؤخرًا إقامة انتخابات تكميلية لنادي الزمالك أيام 5، و6، و7 سبتمبر المقبل وانتخاب 3 أعضاء لمجلس الإدارة، بالإضافة إلى أمين الصندوق، وقد تم حسم 4 مقاعد بالتزكية، حيث ضمت القائمة النهائية للمرشحين كل من الفنان أشرف زكي على منصب أمين الصندوق، وأحمد عادل عبد الفتاح نجم الزمالك لكرة السلة السابق وأحمد مرتضى عضو المجلس السابق وحمادة أنور المدير الإداري السابق للفريق الأبيض على منصب العضوية، بينما انسحب محمد رحمي من الترشح على منصب أمين الصندوق.

cf75aa42df.jpg

وكان رئيس نادي الزمالك، قد أكد أن لائحة النادي، والتي أجريت وفقها الانتخابات التكميلية، قانونية وسارية ومحصنة، بحكم نشرها في الجريدة الرسمية 1 يونيو الماضي.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي اليوم لتقديم مدرب الفريق الجديد الصربي ميتشو، أن قانون الرياضة الجديد ينص على أن لائحة النادي تصبح محصنة بعد مرور 60 يوما من نشرها، ولا يحق لأحد الطعن عليها.

وتابع، أن ناديه أعلن فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية، وفي الوقت ذاته، لم يتقدم إليها أحد ممن يملأون الدنيا "كلاما" في وسائل الإعلام، على حد قوله.

وأضاف: "وفقاً للمادة 17 فأن عدد المرشحين في الانتخابات التكميلية مساوي لعدد المقاعد المطلوب، وبذلك تلغى الانتخابات وينجح المرشحون بالتزكية، لذلك أهنئ أشرف ذكي لفوزه بمنصب أمين الصندوق وأحمد عادل عبدالفتاح وحمادة أنور وأحمد مرتضى على مناصب العضوية".