أخبار عاجلة
لندن تتكفل بإعادة 4500 سائح بريطاني من تونس -
لطيفة تتوعد كل من يغني أغانيها -
«الجيل الخامس» نجم «أسبوع جيتكس للتقنية» -

كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة

كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة
كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة, اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 11:03 مساءً

اختتم دير العذراء سيدة الانتقال للآباء الفرنسيسكان بدير درنكة في أسيوط، احتفالاته الروحية بالقداس الإلهي للاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء.

ترأس صلاة القداس صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، وعاون نيافته في الصلاة الأب مراد مجلع، رئيس الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والأب يوسف ميخائيل، راعي الكنيسة والآباء الفرنسيسكان الأب كمال وليم والأب يوسف ذكي والأب بولس رزق.

خلال العظة قال الأنبا كيرلس إلى جموع المصلين: أيها الأبناء المباركون، قال قداسة البابا فرنسيس إذا أراد أحد أن يصل إلى يسوع المسيح عليه أن يطرق باب مريم العذراء، نعم أيها الأحباء في ختام مسيرتنا الروحية التي عشناها على مدى خمسة عشر يومًا في صوم وصلاة ووعظ التجأنا خلالها إلى أمنا مريم العذراء حتى تقودنا نحو ابنها الإلهي. ودعوني أن أتأمل معكم في هذه الليلة المباركة في ثلاثة أمور واجبة في حياتنا الروحية.

أضاف المطران: أولًا علينا أن نحافظ على الرجاء الذي فينا أمام كل التحديات والصعوبات، واثقين في عناية الله ومحبته وقدرته. ثانيًا علينا أن نندهش أمام عمل الله العجيب معنا وهو ما استمعنا إليه الليلة في إنجيل القداس؛ حيث نشيد مريم التي تتحدث عن الله صانع العجائب. ثالثًا وأخيرًا علينا أن نحيا الفرح في حياتنا واثقين في الرب مصدر كل فرح ورجاء في حياتنا وملتجئين إلى معونة العذراء التي ترفع كل حين صلوات وتضرعات الأم الحنونة من أجل أبنائها وهي توصينا بشيء واحد فقط، أن نصنع ما يأمرنا به الرب كما أوصت الخدم في عرس قانا الجليل؛ حيث إن ما يطلبه منا الرب ليس بمستحيل.