أخبار عاجلة
رئيس منظمة الأفق الجديد: لبنان بلد المقاومة -

تلوث الهواء يُعادِل في ضرره بالرئتين تدخين علبة سجائر يومياً !

تلوث الهواء يُعادِل في ضرره بالرئتين تدخين علبة سجائر يومياً !
تلوث الهواء يُعادِل في ضرره بالرئتين تدخين علبة سجائر يومياً !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  وجد باحثون أميركيون أن مستويات تلوث الهواء بالنسبة للناس الذين يعيشون قرب الطرق المزدحمة تعادل في ضررها بالرئتين نفس ضرر تدخين 20 سيجارة يومياً. 

وقال الباحثون إن نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الصدد في جامعة واشنطن أظهرت لهم أن تلوث الهواء يتسبب في الإصابة بمرض انتفاخ الرئة، وهو نوع من أنواع مرض الانسداد الرئوي المزمن ( COPD )، الذي يُسَبِّب صعوبات في التنفس.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن البروفيسور جويل كوفمان، الباحث الرئيسي المشارك بالدراسة من جامعة واشنطن، قولها "لقد فوجئنا لدى علمنا بقوة تأثير تلوث الهواء على تطور مرض انتفاخ الرئة، وأنها بنفس تأثير تدخين السجائر، الذي يعتبر إلى الآن أبرز الأسباب التي تؤدي للإصابة بمرض انتفاخ الرئة".

وكانت البحوث التي أجريت في السابق قد وجدت أن هناك ثمة علاقة واضحة بين تلوث الهواء وتزايد احتمالات الإصابة بأمراض القلب والرئة. غير أن تلك الدراسة الجديدة، التي شملت 7071 فرداً بالغاً تتراوح أعمارهم ما بين 45 و84 عاماً ويعيشون في 6 مدن أميركية، هي أول دراسة تظهر العلاقة مع مرض انتفاخ الرئة.

كما سبق أن وجدت دراسة أخرى أجريت مطلع العام أن تلوث الهواء يقتل حوالي 9 مليون شخص حول العالم كل عام، وهو ضعف الرقم الذي كان يفترضه خبراء الصحة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7352921/Air-pollution-exacerbate-lung-disease-daily-pack-cigarettes.html